أبوظبي

نظم قطاع السياسات والتطوير المؤسسي على مدى يومي الأربعاء والخميس الماضيين 15-16 يناير 2020 ورشتي عمل للجهات الحكومية تحت عنوان "ضوابط ومعايير وإجراءات اعتماد الهياكل التنظيمية والوظيفية للجهات الحكومية في إمارة أبوظبي" .

 

نظم قطاع السياسات والتطوير المؤسسي على مدى يومي الأربعاء والخميس الماضيين 15-16 يناير 2020 ورشتي عمل للجهات الحكومية تحت عنوان "ضوابط ومعايير وإجراءات اعتماد الهياكل التنظيمية والوظيفية للجهات الحكومية في إمارة أبوظبي" .

 

وجاء تنظيم الورشة للتأكيد على أهمية تطبيق قرار المجلس التنفيذي رقم (217) لسنة 2019 بشأن معايير اعتماد الهياكل التنظيمية للجهات الحكومية.  حيث نص القرار على أن يكون للجنة التنفيذية الموافقة على الهياكل التنظيمية للجهات الحكومية من مستوى الإطار العام، ويتم اعتماد ما دون ذلك من قبل رئيس الجهة الحكومية وفق الضوابط والإجراءات المعتمدة وفي حدود موازنة الوظائف السنوية المعتمدة لدى الجهة، والإيعاز لهيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي بوضع ضوابط وإجراءات اعتماد الهياكل التنظيمية وتعميمها على الجهات الحكومية.

 

واستعرض فريق عمل إدارة التصميم التنظيمي في الهيئة خلال ورش العمل المنعقدة؛ الهدف من إنشاء الضوابط والمعايير وتحديد الإجراءات والعمل على توثيق المعايير الموحدة والأسس اللازمة لتصميــم وتطويــر الهيــاكل التنظيميــة والوظيفية للجهــات الحكوميــة في الإمارة، لتكــون بمثابة وســيلة عملية لمســاعدة الجهات الحكوميــة علــى تطويــر هياكلهــا التنظيميــة والوظيفية بفعاليــة وبمــا يمكّنهــا مــن تنفيــذ اختصاصاتهــا وتحقيق أهدافها.

 

وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المتواصلة والدائمة لقطاع السياسات والتطوير المؤسسي لتعزيز التوعية لدى الجهات الحكومية، والحرص على نقل المعارف وتبادل الخبرات بينها في إمارة أبوظبي.


المصدر

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد